الرئيسية / الأخبار / سلاما يا ابن الزهراء

سلاما يا ابن الزهراء

السيمر / فيينا / الأثنين 08 . 08 . 2022 ——- لم تجد العرب ما تجازي به نبيها الذي اظهرها من بين الامم بعد ان لم يك لها اي ذكر ولا قيمة بين شعوب الارض، فجيشت الجيوش ورفعت الاعلام وتوجهت لقتالك على ارض كربلاء ، وسبي عيالك  في احد الاشهر الحرم ، وفي شهر محرم الحرام . 

وما يزيدك فخرا ومكانة على علو مكانتك وفخرك انك ابن بنت رسولهم ، وابن علي المرتضى والزهراء ، ان من قاد معركة الغدر بكربلاء كانوا ابناء رافعات الرايات الحمر بدءا من يزيد بن معاوية مرورا بعبيد الله بن زياد ، وكل سقط المتاع الذي قام بقتالك . 

وسجل التاريخ صفحات سوداء لسيرة كل من تجاوز على مقامك ، ومسح من على الارض كل ذكر لهم ، وبقى ضريحك شاخصا تعلو منائره النور وراية ” ياحسين ” . 

ولا نجد في مثل هذه الايام وليلة العاشر من محرم الحرام من كل عام الا ان نستذكر واقعة الطف ، وجريمة حرب الابادة لال بيت النبي الكريم ، الا ان نستذكرها بالم وحزن كبيرين . 

هذه الذكرى الاليمة ، على ضخامة بشاعتها ، لكن العبر التي اخذناها من بطولة ذرية نبي الامة ، وابائهم ، وشموخ جباههم ، وعلو مكانتهم تجعلنا نقف اجلالا لعظمة تضحيتهم ، وننستذكر بطولتهم ، وشجاعتهم ، عندما وقفت فئة قليلة ، تجاه جيش عرمرم ، تغالب العطش بحر ارض كربلاء ، وتقاتل بصبر وبطولة نادرة جيش الكفر والظلالة ، جيش يزيد الاموي قاتل العترة المطهرة حفيد هند آكلة الاكباد . 

السلام على الحسين ..

وعلى علي بن الحسين ..

وعلى اولاد الحسين ..

وعلى اخوة الحسين ..

وعلى اصحاب الحسين …

اترك تعليقاً