الرئيسية / الأخبار / تحركات لإحالته للقضاء.. نائب يكشف عن ملفات فساد جديدة تلاحق وزير النفط

تحركات لإحالته للقضاء.. نائب يكشف عن ملفات فساد جديدة تلاحق وزير النفط

السيمر / فيينا / الخميس 18 . 08 . 2022 —— كشف النائب المستقل باسم خشان، اليوم الخميس، عن ملفات فساد جديدة تلاحق وزير النفط إحسان عبد الجيار، فيما اعتبره أحد نوافذ الفساد الهائلة في الحكومة الحالية، كاشفاً عن تحركات لإحالته الى القضاء.

وقال خشان في حديث لـ السومرية نيوز، إن “احد ملفات الفساد التي تم الكشف عنها مؤخراً والمتورط بها وزير النفط هو إيقاف تصدير 60 الف برميل نفطي يوميا من حقل الكيارة، وتكبيد الدولة مبالغ طائلة”، مبينا أن “معلوماتنا تشير الى وجود فساد وابتزاز من الشركة السنغالية المختصة بهذا المشروع لصالح الوزير وأشخاص آخرين”.

وأضاف، أن “وزير النفط هو احد نوافذ الفساد الهائل في هذه الحكومة، وتكليفه ب‍وزارة المالية لم يكن امراً اعتباطياَ”، مشيرا الى أن “التركيز اصبح على تسليم كل الواردات والإيرادات والأموال العراقية في يد وزير النفط”.

وأوضح النائب المستقل أن “وزير النفط متورط بصفقات فاسدة وعليه ملفات فساد كثيرة سابقا ورغم ذلك تسند اليه مهمة جديدة بالاضافة الى مهامه الاخرى كوزير للمالية”، مستغربا من “تولي شخص وزارتين سياديتين كالنفط والمالية، بالاضافة الى شركة النفط التي اصبحت كل شركات النفط العراقية تابعه لها، في ان واحد”.

اترك تعليقاً