الرئيسية / الأخبار / بينها جرحى تشرين.. فتح ملفات فساد “مشرق عباس”
مشرق عباس الجنابي

بينها جرحى تشرين.. فتح ملفات فساد “مشرق عباس”

السيمر / فيينا / الاربعاء 30 . 11 . 2022 —— تعتزم لجنة النزاهة النيابية، فتح ملفات المستشار السياسي مشرق عباس لرئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي، فيما اعتبرت كل مستشاري الكاظمي “متهمين” بملفات فساد كبيرة.

وقال عضو اللجنة، علي الجمالي، اليوم الاربعاء ، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن “النزاهة النيابية تتابع ملف جرحى متظاهري تشرين وسيكون اسم المستشار السياسي مشرق عباس للكاظمي مذكوراً فيه؛ لكونه من كان يدير هذا الملف” الذي يحتوي على شبهات فساد.

وأضاف، أن “اللجنة تتعامل مع كل ما ارتكبته الحكومة السابقة من صفقات فساد واختلاس اموال ابتداءً من راس الهرم مرورا ً بالشخصيات الاخرى سواء كان مستشاراً مالياً أو فنياً أو سياسياً أو مديراً لمكتبه”.

واتهم عضو لجنة النزاهة: “شخصيات حكومة الكاظمي بالتورط في ملفات فساد حقيقية”، مبينا أن “هناك ملفات متعددة تخص منظومة الكاظمي، لكن هناك الية معينة للمضي بها لكي لا يتم نسف بقية الملفات الاخرى”.

وبين، أن ” رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي و جميع مستشاريه، من مشرق عباس ورائد جوحي وعبد الزهرة، يقفون خلف المتهم بسرقة القرن نور زهير”.

وذكرت بعض المصادر المطلعة، ان اغلب أعضاء مكتب الكاظمي ومستشاريه مشرق عباس واخيه صباح مشتت قد توجهوا إلى شمال العراق وخارجه، تحسبا للمساءلة أو ظهور صفقات فساد أخرى.

وفي وقت سابق، أكدت بعض وسائل الاعلام، عن قيام المستشار السياسي للرئيس حكومة تصريف الاعمال، مشرق عباس، المسؤول الاول على ملف جرحى تظاهرات تشرين، فيما ارتكب العديد من صفقات الفساد واختلاس الاموال عبر احتساب واضافة اشخاص غير مصابين مع الجرحى، وتسفير الجزء الاخر، وانتهاكات كثيرة اخرى.

يذكر ان مشرق عباس هو ابن مستشار المقبور عدي وساعده الايمن عباس الجنابي ، المتحول اصلا من المذهب الشيعي للمذهب السني لاغراض ومنافع خاصة ..وقد هرب عباس الجنابي الى لندن بعد ان اجبره عدي على امر كان اصعب شئ عليه ، لكنه نفذه وهرب للندن ، ومات هناك ..

اترك تعليقاً