الرئيسية / مقالات / أهل القضية يدفعون الصدر إلى تجميد التيار

أهل القضية يدفعون الصدر إلى تجميد التيار

السيمر / فيينا / الجمعة 14 . 04 . 2023 

قرر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، تجميد التيار الصدري لمدة عام بعد خلافات في داخل التيار وخروج جماعة ينادون بأنه الإمام المهدي المنتظر، فيما قررت محكمة تحقيق الكرخ توقيف عصابة ما يسمى (أصحاب القضية).

فقد أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في قرار مفاجئ تجميد تياره لمدة عام بسبب تمرد جماعة داخله ينادون بأنه الإمام المهدي المنتظر أو وكيله على الأرض يطلق عليهم “أهل القضية”.

وقد يكون ذلك تاكيدا على إن التيار الصدري سيغيب عن الانتخابات المحلية المنتظرة في أواخر العام الحالي.

وقال الصدر في تغريدة أنه أن يكون مصلحاً ولا يستطيع إصلاح التيار فهذه خطيئة.

ونص تغريدة الصدر، ما يلي:
أن أكون مصلحاً للعراق ولا أستطيع أن أصلح (التيار الصدري) فهذه خطيئة.
وأن أستمر في قيادة (التيار الصدري) وفيه (أهل القضية) وبعض من الفاسدين وفيه بعض الموبقات فهذا أمر جلل.
فلذا أجد من المصلحة تجميد التيار أجمع ما عدا صلاة الجمعة وهيئة التراث و(براني السيد الشهيد) لمدة لا تقل عن سنة.. لأعلن براءة من كل ذلك أمام ربي أولاً وأمام والدي ثانياً.

كما ويغلق مرقد السيد الوالد (قدس) الى ما بعد عيد الفطر على ان تنفذ هذه القرارات من هذه الليلة.

وأغلقت صفحة الصدر على تويتر بعبارة تقول “الحساب مغلق حتى إشعار آخر” كما تم إغلاق ضريح والده محمد صادق الصدر في مدينة النجف الجنوبية.

وجاء قرار الصدر بتجميد تياره بعد ساعات من إعلان مستشاره الإعلامي صالح محمد العراقي إلغاء اعتكاف أنصار الصدر في مسجد الكوفة بسبب مجموعة داخل التيار يطلق عليهم “أهل القضية” تدعي بأن الامام الثاني عشر المهدي والغائب حالياً وسيخرج لفرض العدل في العالم سيظهر من مدينة الكوفة بمحافظة النجف ويزعمون أن الصدر هو الامام المهدي.

وأشار العراقي الى أن الإلغاء جاء “بسبب تصرفات الفاسدين ممن يسمون بأهل القضية.. لا بارك الله بهم” من دون الإشارة الى طبيعة هذه الجماعة واهدافها.

ومكتب الصدر كان قد حدد موعد الاعتكاف في مسجد الكوفة للفترة بين 24 و27 من شهر رمضان الحالي.
لكن “اهل القضية” دفعوه لاتخاذ قرار تجميد تياره.

وبعد يوم، قررت محكمة تحقيق الكرخ توقيف 65 متهماً من أفراد عصابة ما يسمى (أصحاب القضية) التي تروج لأفكار تسبب بإثارة الفتن والاخلال بالأمن المجتمعي، مشيرة الى أن ذلك تم بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني باعتباره الجهة المختصة بالتحقيق.

ويتزعم جماعة أهل القضية أحد أعضاء التيار الصدري ويدعى حيدر الأمين حيث كان قد ظهر في مقطع مصور قائلاً: في هذه الأيام المباركة العشرة الأخيرة من شهر رمضان ستكون هناك حملة إعلان البيعة للإمام الموعود المنتظر السيد مقتدى الصدر عليه السلام.

وأضاف: سنبايعه ونعلن أنه هو الإمام المنتظر ونكون تحت ركابه وفي نصرته فلا تخذلوا إمام زمانكم.

وبعد إعلان الصدر تجميد تياره، شنت القوات الأمنية حملة اعتقالات تم خلالها القبض على الأمين وحوالى 40 شخصاً من أعضاء الجماعة.

المصدر / المسلة

اترك تعليقاً