الرئيسية / تقارير صحفية وسياسية / حماس تؤكد أن الإفراج عن الدفعة الثانية من الرهائن سيتم السبت

حماس تؤكد أن الإفراج عن الدفعة الثانية من الرهائن سيتم السبت

السيمر / فيينا / السبت 25 . 11 . 2023

بدأ السبت اليوم الثاني من الهدنة بين حماس وإسرائيل في غزة. ويستمر بموجبها وقف إطلاق النار بعد سبعة أسابيع من القصف الإسرائيلي المكثف على القطاع المحاصر.

وأعلن حماس تؤكد أن الإفراج عن الدفعة الثانية من الرهائن سيتم السبت بعد تأخيرها بسبب مطالبتها إسرائيل بالسماح لشاحنات المساعدات بدخول شمال قطاع غزة. وتنص الهدنة على وقف شامل لإطلاق النار في غزة  وإطلاق سراح 50 رهينة لدى حماس و150 من الأسرى الفلسطينيين. تابعوا آخر المستجدات لحظة بلحظة على فرانس24.

أهم أحداث السبت 25 نوفمبر

نشطاء فلسطينيون في الضفة الغربية: إعدام اثنين من المتعاونين مع إسرائيل

قال نشطاء فلسطينيون في الضفة الغربية إنهم أعدموا رجلين متهمين بالتعاون مع السلطات الإسرائيلية وعلقوا جثتيهما كتحذير، مما يسلط الضوء على المخاوف المتزايدة من تزايد التطرف مع استمرار الحرب في غزة. وق

حماس تؤكد أن الإفراج عن الدفعة الثانية من الرهائن سيتم السبت تعبر عن تقديرها لمصر وقطر لضمان استمرار الهدنة المؤقتة مع إسرائيل

مسؤول فلسطيني مطلع على الوساطة: حل المشكلة التي أخرت المرحلة الثانية من إطلاق سراح الرهائن بعد تدخل مصري

وزارة الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني على الأقل وإصابة 3 برصاص القوات الإسرائيلية في جنين بالضفة المحتلة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيا واحدا على الأقل قتل وأصيب ثلاثة بجروح خطيرة برصاص القوات الإسرائيلية في مدينة جنين بالضفة الغربية. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة جنين فجر اليوم “من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية، وحاصرت المستشفى الحكومي ومقر جمعية الهلال الأحمر ومستشفى ابن سينا”.

متحدث باسم حماس: 340 شاحنة مساعدات دخلت غزة منذ أمس وصلت 65 منها لشمال غزة وهو أقل من نصف ما وافقت عليه إسرائيل

قطر تجري محادثات مع إسرائيل وحماس لحل مشكلة تأخير إطلاق سراح الرهائن
قال مسؤول مطلع على الوضع لرويترز اليوم السبت إن قطر تجري محادثات مستمرة مع إسرائيل وحماس لحل مشكلة التأخير في إطلاق سراح الرهائن “في أقرب وقت ممكن”.
المصدر / فرانس 24

اترك تعليقاً