الرئيسية / تقارير صحفية وسياسية / بالفيديو: مشاهد لتسليم الدفعة السادسة من الأسرى الإسرائيليين

بالفيديو: مشاهد لتسليم الدفعة السادسة من الأسرى الإسرائيليين

السيمر / فيينا / الخميس 30 . 11 . 2023

بثت كتائب القسام مشاهد للحظة تسليم أسرى الاحتلال في الدفعة السادسة من صفقة تبادل الأسرى.وتظهر المشاهد لقطات وداع وتبادل للتحية بين مقاتلي القسام وسرايا القدس، والإسرائيليين الأسرى المفرج عنهم، لحظة تسليمهم للصليب الأحمر.

ولوح عدد من الأسرى بأيديهم لعناصر القسام، وسط تبادل للضحكات بصورة لافتة، ودار حديث ودي بين الطرفين خلال التأكد من تسليمهم للصليب الأحمر، الذي قام بنقلهم إلى جانب الاحتلال عبر معبر رفح.   

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية في بيان: “حسب التزامات اليوم السادس من اتفاق الهدنة، اليوم سيتم الإفراج عن 30 فلسطينيا، مقابل الإفراج عن 10 رهائن في غزة. بالإضافة إلى، مواطنتين روسيتين و 4 تايلنديين خارج إطار الاتفاق تم تسليمهم إلى الصليب الأحمر.

وأَضاف: “يتضمن الفلسطينيون المفرج عنهم من السجون الاسرائيلية 16  قاصرا و14 امراة.

وتابع:”المفرج عنهم من الإسرائيليين المحتجزين في غزة يتضمنون 5 قصر و5 نساء منهم من مزدوجي الجنسية: قاصر هولندي، ثلاثة ألمان، وامريكية واحدة.

وعرضت كتائب القسام جانب من تسليم مجاهديها  محتجزتين روسيتين استجابة لطلب القيادة الروسية .

وأعلنت حركة حماس، بعد ظهر اليوم، إطلاق سراح امرأتين روسيتين من بين الرهائن الذين تحتجزهم في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، “استجابة لجهود الرئيس الروسي”، وأوضحت أنه “تم تسليمهما للصليب الأحمر قبل قليل كمقدمة لتسليمهما لممثلي الخارجية الروسية”.

المصدر / متابعة خبرية

اترك تعليقاً