الرئيسية / الأخبار / متنبئ جوي: لاانخفاض بدرجات الحرارة وامطار رعدية مساء الاحد وفجر الاثنين

متنبئ جوي: لاانخفاض بدرجات الحرارة وامطار رعدية مساء الاحد وفجر الاثنين

السيمر / فيينا / الخميس 18 . 01 . 2024

اكد المتنبّئ الجوي صادق عطية، اليوم الخميس، انه لايوجد إنخفاض بدرجات الحرارة، لافتاً إلى ان سماء البلاد موعودة باامطار رعدية مساء الأحد وفجر الاثنين المقبلين.

وقال عطية في منشور على جدارية {فيسبوك} “طقس الاسبوع القادم صحو الى غائم جزئي بسحب عالية رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة قد تنشط احيانا على جنوب شرق البلاد  الكوت . العمارة والبصرة مثيرة للغبار المحلي”. 

واضاف، عطية “لا أنخفاض في درجات الحرارة وتبقى مقاربة او اعلى بقليل مما سجل اليوم الخميس مع انخفاض تدريجي نهاية الاسبوع”، منوهاً ان “لا امطار متوقعة يومي الجمعة السبت”.

ولفت الى ان”الحالة الممطرة تبدء مساء الاحد وفجر الاثنين التركيز على مناطق الشمال خاصة اربيل والسليمانية مع امطار خفيفة تشمل الموصل كركوك  صلاح الدين  شمال وغرب الانبار ديالى وبغداد ومناطق متفرقة من الفرات الاوسط والجنوب تكون مصحوبة بنشاط للسحب الرعدية”. 

ولفت ان “استمرار فرص تساقط الثلوج على المرتفعات الجوية العالية في دهوك اربيل والسليمانية”، مبينة ان “طقس صحو الى غائم جزئي وغائم لمناطق الشمال مع استمرار الرياح على الاتجاه الشمالي الغربي وانخفاض في درجات الحرارة بسبب اندفاع كتله هوائية باردة من اوربا ( حسب النموذج الامريكي ) يستمر تاثيرها لما بعد نهاية الشهر وبداية شهر شباط”. 

فيما اكد ان “الامطار المتوقعة وحسب النموذج الامريكي تشمل مناطق الشمال اضافة الى الانبار صلاح الدين  كركوك ديالى  بغداد الكوت وربما مناطق من الفرات الاوسط وهنال فرص تساقط الثلوج نهاية الشهر مناطق الشمال قد تصل الى مدينة اربيل والسليمانية”. 

اترك تعليقاً