أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / برلماني: حكومة الإقليم فشلت ولا تمتلك الشرعية

برلماني: حكومة الإقليم فشلت ولا تمتلك الشرعية

فيينا / الثلاثاء 26. 03 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

اتهم عضو مجلس النواب السابق، غالب محمد، اليوم الثلاثاء، سلطات الإقليم بالفشل في إدارة متطلبات المواطنين، فيما اكد ان المستفيد الوحيد من استمرار تصدير النفط بمعزل عن الحكومة هي الشركات المنتجة المرتبطة بحكومة الإقليم.  

وقال محمد في حديث لوكالة / المعلومة /، إن “حكومة الإقليم لا تملتك الشرعية لاستمرار عملها منذ خمس سنوات ولغاية الان”، مشيرا الى ان “انهاء مشاكل استئناف تصدير نفط الإقليم بيد الحكومة العراقية فقط”. 

وتابع، ان “كردستان مستمرة بسياسة تكميم الافواه بالقوة المفرطة والاحكام غير القانونية التي تفرض على المواطنين”، لافتا الى ان “الحكومة تسيطر عليها العوائل الحاكمة التي تبحث عن مصالحها على حساب المصلحة العامة”. 

وأضاف، ان “الحكومة المركزية مطالبة بعقد الاجتماعات مع الشركات النفطية لإنهاء ازمة تعطيل تصدير النفط لغاية الان”، مبينا ان “المستفيد الوحيد من استمرار تصدير النفط بمعزل عن الحكومة هي الشركات المنتجة المرتبطة بحكومة الإقليم”. 

وكشفت عضو لجنة النفط والغاز النيابية، انتصار الجزائري في حديث لوكالة / المعلومة /، عن “استمرار إقليم كردستان بتصدير النفط عبر ميناء جيهان التركي، بالرغم من كسب قرار إيقاف التصدير من محكمة باريس الدولية، فيما اكدت انه لم يتم التوافق على إقرار قانون النفط والغاز لغاية الان.

اترك تعليقاً