الرئيسية / الأخبار / بعد تأجيلها.. هكذا استعدت قوات التحالف الدولي في العراق للضربة الإيرانية المرتقبة

بعد تأجيلها.. هكذا استعدت قوات التحالف الدولي في العراق للضربة الإيرانية المرتقبة

فيينا / السبت 13. 04 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

كشفت مصادر أمنية مطلعة، اليوم السبت، عن قيام القوات الأمريكية التي تتواجد داخل قاعدة عين الأسد غربي الأنبار، باتخاذ مجموعة من الإجراءات المشددة تحسباً للرد الإيراني المرتقب على استهداف قنصليتها في دمشق.
وتقول المصادر التي رفضت الكشف عن اسمها لمنصة “إيشان”، إن “القوات المتواجدة داخل قاعدة عين الأسد استعدت للضربات الإيرانية المرتقبة، عبر تشغيل منظومة الدفاع الخاصة بالتصدي للطائرات المسيرة والصواريخ”.
وتضيف، أن “القوات الأمريكية عمدت إلى حفر الخنادق فضلاً عن إجراء سلسلة من التدريبات المتعلقة بالسلامة، استعداداً لأي ضربة إيرانية تطال عين الأسد”.
من جانبه، أفاد المستشار العسكري لقائد الثورة الإسلامية يحيى رحيم صفوي، بأن بلاده نفذت عملية نفسبة وإعلامية ناجحة ضد الكيان الصهيوني.
وبعد تداول وسائل إعلام أمريكية وإسرائيلية بأن الرد الإيراني المحتمل سيكون قريباً، يؤكد المستشار العسكري، أن “طهران حققت هدفها، بدب الرعب في داخل الولايات المتحدة وإسرائيل”.
ويشير إلى أن “هذه الحرب النفسية والسياسية والإعلامية أصبحت أفظع بالنسبة لإسرائيل من القتال، حيث أجبرت بعض القوات الإسرائيلية على الفرار أو الاحتماء ليلا خوفا من الهجوم “.

اترك تعليقاً