أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / نادال يودع بطولة رولان غاروس للتنس مبكرًا

نادال يودع بطولة رولان غاروس للتنس مبكرًا

فيينا / الأثنين 27 . 05 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

ودع النجم الإسباني، رافائيل نادال، بطولة رولان جاروس من الدور الأول، اليوم الاثنين، للمرة الأولى في مسيرته، بعد السقوط أمام الألماني ألكسندر زفيريف.
ونجح زفيريف في التفوق على صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة (14 مرة)، بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (6-3) و(7-6) و(6-3)، في المشاركة التي قد تكون الأخيرة للإسباني في “فرنسا المفتوحة”.
وعانى نادال من البداية الضعيفة، ليخسر شوط إرساله نظيفا، ويتأخر مبكرا في النتيجة (1-0).
وحسم زفيريف المجموعة الأولى بنتيجة (6-3)، في غضون 54 دقيقة.
وبدأ الألماني المجموعة الثانية بثقة، ليفوز بشوط إرساله نظيفا ويتقدم (1-0).
وكسر نادال إرسال زفيريف للمرة الأولى، بكرة ساقطة مميزة، ليخطف التقدم (3-2).
وفي الوقت المناسب، نجح زفيريف في رد الكسر خلال الشوط العاشر، الذي كان يرسل فيه نادال لحسم المجموعة، ليفوز الألماني به نظيفا، ويعادل النتيجة (5-5).
وكاد نادال أن يرد الكسر سريعا في الشوط التالي، بالتحصل على فرصتين، لكن زفيريف تصدى لمنافسه، ليتقدم (6-5)، قبل أن يحسم المجموعة بشوط كسر التعادل في غضون 67 دقيقة، ويتفوق (2-0) في المجموعات.
وتحصل زفيريف على فرصتين للكسر، في الشوط الأول من المجموعة الثالثة، لكن نادال تصدى لهما ليتقدم (2-0).
وتألق الألماني في التسديدات من الخط الخلفي، ليحصل على فرصتين لرد الكسر، وهو ما نجح فيه بصعود مميز على الشبكة، ليقلص الفارق إلى (2-1).
وعاد زفيريف للضغط على نادال في الشوط السابع، وتحصل على نقطتين للكسر، ونجح في ذلك من الفرصة الثانية برد ساحق للإرسال، ليتقدم (4-3)
وسنحت فرصة العودة لنادال في الشوط التالي مباشرة، بالتحصل على فرصة للكسر، لكن زفيريف تصدى لها بتسديدة قوية من الخط الخلفي، ليتقدم الألماني بعدها (5-3)، ثم يتمكن من كسر إرسال نادال مجددا، ليحسم المجموعة واللقاء لصالحه.

اترك تعليقاً