الرئيسية / الأخبار / الثورة الشعبية هي اس عملية التغيير وليس ” الاصلاح” التي هي كلمة مطاطة تستخدم لذر الرماد في العيون.. نائب يكشف خفايا الفساد في المثنى: قدمنا طلباً بنقل بعض الملفات إلى بغداد

الثورة الشعبية هي اس عملية التغيير وليس ” الاصلاح” التي هي كلمة مطاطة تستخدم لذر الرماد في العيون.. نائب يكشف خفايا الفساد في المثنى: قدمنا طلباً بنقل بعض الملفات إلى بغداد

فيينا / الأربعاء 12 . 06 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

كشف النائب عن محافظة المثنى، سعد عواد، اليوم الاربعاء، (12 حزيران 2024)، عن خفايا الفساد في المحافظة، فيما طالب بنقل بعض الملفات من السماوة إلى العاصمة بغداد.

وقال عواد لـ”بغداد اليوم”، انه “لا يمكن المضي بالبناء والاعمار دون حل لملف الفساد الذي يمثل سرطان ينهب خيرات كل المحافظات دون استثناء” لافتا الى، ان “ارسال لجنة عليا من رئاسة الوزراء برئاسة رئيس هيئة النزاهة الى المثنى للتحقيق في ملفات الفساد خطوة صائبة ومهمة”.

وأضاف انه “قدم ملفات مهمة تخص قطاعات عدة تتضمن فساد مالي واداري في عدة دوائر بالاضافة الى المطالبة بنقل بعض الملفات المهمة الى بغداد للنظر بها وحسمها وفق مسارات تفضي الى تقديم نتائج تحسم ملف الفساد”.

وأشار عواد الى ان “ملف توزيع الأراضي في السماوة وبقية المدن الأخرى واحالة بعض المشاريع الى شركات غير رصينة كلها مواضيع اخذت مسارتها في المتابعة وتقديم ما لدينا من أدلة الى اللجنة العليا للنظر بها والتحقيق فيها”.

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قد وجَّه أثناء لقائه الأحد الماضي، ثلة من أبناء محافظة المثنى بتشكيل لجنة برئاسة رئيس هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية، تقوم بزيارة المحافظة؛ لمتابعة البلاغات المتعلقة بشبهات الفساد وهدر المال العام، وتدقيقها وإحالتها إلى التدقيق، وفي حال ثبوت الخلل يتم إجراء التحقيق وتحديد المقصرين وإحالتهم إلى القضاء.

ووصلت اللجنة التي يرأسها رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون صباح امس الى محافظة المثنى واتخذت مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة غرفة علميَّاتٍ للجنة ومقراً لتلقي البلاغات عن حالات الفساد الإداري والمالي في مختلف دوائر المحافظة. 

ودعت اللجنة جميع المواطنين في المثنى للتعاون عبر المبادرة للإبلاغ؛ من أجل كشف ملفات الفساد ومحاسبة المتورطين،” مُشيرة إلى أن “الأبواب مشرعة أمامهم لتقديم البلاغات المدعمة بالأدلة؛ تحقيقاً للمصلحة العليا وللحفاظ على المال العام، وتقديم الخدمات لأبناء المحافظة”.

اترك تعليقاً