الرئيسية / رياضة / أوروبا 2024: النمسا تحيي آمالها بفوز مستحق على بولندا
مهاجم وقائد النمسا ماركو أرناوتوفيتش يحتفل بتسجيله الهدف الثالث في مرمى بولندا (3-1) في برلين في الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس أوروبا في ألمانيا في 21 حزيران/يونيو 2024 © روني هارتمان / اف ب

أوروبا 2024: النمسا تحيي آمالها بفوز مستحق على بولندا

فيينا / الجمعة 21 . 06 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

أحيت النمسا آمالها في تخطي دور المجموعات بفوزها المستحق على بولندا 3-1 الجمعة على الملعب الاولمبي في برلين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس أوروبا في كرة القدم في ألمانيا.

وسجل مدافع فينورد الهولندي غيرنوتت تراونر (9) ولاعب وسط لايبزيغ الألماني كريستوف باومغارتنر (66) ومهاجم إنتر الإيطالي ماركو أرناوتوفيتش (78 من ركلة جزاء) أهداف النمسا، ومهاجم اسطنبول باشاك شهير التركي كرشيشتوف بيونتيك (30) هدف بولندا.

وتلعب لاحقا المتصدرتان هولندا وفرنسا على ملعب “ريد بول أرينا” في لايبزيغ.

وعوّضت النمسا الساعية في مشاركتها الرابعة الى تكرار انجازها في النسخة الاخيرة عندما بلغت ثمن النهائي للمرة الاولى في تاريخها قبل ان تخرج بعد التمديد (1-2) على يد إيطاليا التي توجت لاحقا باللقب، سقوطها أمام فرنسا 0-1 في الجولة الاولى، ولحقت بهما مؤقتا الى الصدارة.

وصعَّبت النمسا مهمة منافستها بولندا التي وضعت قدما خارج النهائيات بخسارتها الثانية تواليا عقب الاولى امام هولندا 1-2.

وهي المواجهة الثانية بين المنتخبين في الكأس القارية بعد الأولى في باكورة مشاركتهما في البطولة عام 2008 وكانت في دور المجموعات أيضا (1-1).

وتلتقي النمسا مع هولندا، وبولندا مع فرنسا في الجولة الاخيرة الثلاثاء المقبل.

هدف مبكر

وكانت النمسا صاحبة الأفضلية اغلب فترات المباراة وخلق مهاجموها عددا كبيرا من الفرص الحقيقية ترجموا ثلاثا منها وتصدى حارس مرمى بولندا ويوفنتوس الايطالي فويتشيخ شتشيزني لأكثر من واحدة.

وبدا واضحا تأثر بولندا بغياب هدافها التاريخي وقائدها المخضرم مهاجم برشلونة الاسباني روبرت ليفاندوفسكي (35 عاما، 82 هدفا) الذي جلس على دكة البدلاء بعد تعافيه من اصابة في الفخذ تعرض لها في مباراة ودية ضد تركيا (2-1) الإثنين قبل الماضي وحرمته من خوض المباراة الاولى أمام هولندا 1-2 الأحد الماضي.

ودخل ليفاندوفسكي بعد ساعة من اللعب من دون أن يشكل أي خطورة على المرمى النمسوي.

وأجرى مدرب بولندا ميخال بروبييرش 4 تبديلات على تشكيلته فدفع ببافل دافيدوفيتش وياكوب بيتروفسكي وبارتوش سليش وبيونتيك مكان بارتوش سالامون وكاتسبر اوربانسكي وتاراس رومانتشوك وسيباستيان شيمانسكي.

من جهته، قام المدرب الألماني للنمسا رالف رانغنيك بـ3 تغييرات بعودة أرناوتوفيتش الى التشكيلة الأساسية على حساب ميكايل غريغوريتش ودخول المدافعين غيرنوتت تراونر وشتيفان بوش مكان ماكسيميليان فوبر الذي سجل بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، وكيفن دانسو الذي اصطدم مبابي بكتفه واصيب بكسر في انفه.

وضغطت النمسا بقوة في بداية المباراة ونجحت في ترجمته الى هدف برأسية قوية للمدافع تراونر اثر تمريرة عرضية فيليب مويني (9).

وانتظرت بولندا حتى الدقيقة 18 للرد بتسديدة قوية للاعب وسط روما الايطالي نيكولا زاليفسكي من داخل المنطقة فوق الخشبات الثلاث (18).

وأدركت بولندا التعادل عبر بيونتيك الذي استغل كرة مرتدة من المدافع تراونر اثر تسديدة من مسافة قريبة لمدافع ساوثمبتون الانكليزي يان بدناريك فهيأها لنفسه وتابعها بيمناه على يسار الحارس باتريك بينتس (30).

وجرب لاعب وسط بوروسيا دورتموند الالماني مارسيل سابيتسر حظه بتسديدة قوية خادعة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (42).

وأنقذ بينتس مرماه من هدف محقق بإبعاده ركلة حرة مباشرة انبرى لها القائد مهاجم نابولي الايطالي بيوتر جيلينسكي بيمناه من خارج المنطقة وأبعدها الى ركنية (45+1).

واستعادت النمسا سيطرتها على المجريات في الشوط الثاني وكاد المدافع بوش يضيف الهدف الثاني برأسية من مسافة قريبة بين يدي شتشيزني(51).

ومنح باومغارتنر التقدم مجدداً للنمسا عندما استغل تمريرة عرضية زاحفة لألكسندر براس، بديل مويني، فهيأها لنفسه داخلها وتابعها زاحفة بيمناه على يسار شتشيزني (66).

وأنقذ بينتس مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة شفيديرسكي (69)، وحذا حذوه شتشيزني بتصديه لتسديدة قوية للبديل باتريك فيمر (75).

وحصلت النمسا على ركلة جزاء اثر عرقلة سابيتسر من الحارس شتشيزني فانبرى لها أرناوتوفيتش بنجاح (78).

وتابع شتشيزني تألقه وأبعد تسديدة قوية لبوش بصعوبة الى ركنية (83)، وأهدر كونراد لايمر فرصة الرابع اثر تلقيه كرة داخل المنطقة فراوغ شتشيزني وسددها بجوار القائم الايسر (85).

اترك تعليقاً