أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا يعلن استقالته بعد فشله في الفوز بكأس الأمم الأوروبية
غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا. © أ ف ب

غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا يعلن استقالته بعد فشله في الفوز بكأس الأمم الأوروبية

فيينا / الثلاثاء 16. 07 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

بعد فشله في الفوز بكأس الأمم الأوروبية وخسارته أمام إسبانيا في النهائي، أعلن غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم استقالته من منصبه بعد الهزيمة الثانية على التوالي للمنتخب الإنجليزي في نهائي البطولة القارية. درب ساوثغيت منتخب الشباب الإنجليزي عدة سنوات تولى بعدها تدريب منتخب إنجلترا الأول في 2016 خلفا لسلفه المستقيل سام ألاردايس.

وقاد الفريق في 102 مباراة ووصل به للدور قبل النهائي في كأس العالم 2018 في روسيا إلى جانب نهائي كأس أمم أوروبا في نسختي 2021 و2024.

بعد الهزيمة الثانية على التوالي للمنتخب الإنجليزي في نهائي كأس أمم أوروبا، أعلن غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا الأول استقالته من منصبه بعد مباراة فريقه في نهائي بطولة أوروبا 2024 أمام إسبانيا.

وبعد قيادة منتخب الشباب الإنجليزي عدة سنوات تولى ساوثغيت تدريب منتخب إنجلترا الأول في 2016 خلفا لسلفه المستقيل سام ألاردايس وقاد الفريق في 102 مباراة ولقبل نهائي كأس العالم 2018 في روسيا إلى جانب نهائي بطولة أوروبا في نسختي 2021 و2024.

وخسرت إنجلترا 2-1 في المباراة النهائية لبطولة أوروبا 2024 في برلين أمام إسبانيا أمس الأحد وقال المدرب إنه سيبحث مستقبله على رأس الجهاز الفني للفريق.

وقال ساوثغيت في بيان “كمواطن إنجليزي فخور فإنني شرفت كثيرا باللعب لمنتخب إنجلترا وبتدريب منتخبها. يعني هذا كل شيء بالنسبة لي. ولم أدخر جهدا في القيام بذلك”.

“لكن حان الوقت للتغيير ولفصل جديد. نهائي بطولة أوروبا في برلين يوم الأحد أمام إسبانيا كانت مباراتي الأخيرة كمدرب لمنتخب إنجلترا”.

“حظيت بمزية قيادة مجموعة كبيرة من اللاعبين في 102 مباراة. وشعر جميع هؤلاء اللاعبين بالفخر بارتداء ألوان الفريق وكانوا خلال هذه المباريات مصدر فخر لبلادهم في جوانب عديدة.”

وفازت إنجلترا فقط بكأس العالم 1966 لكن ساوثغيت أحدث ثورة في الفريق الذي أصبح تحت قيادته قوة يحسب لها حساب في البطولات بعد فشله في التألق في البطولات الكبرى.

ووصل المنتخب الإنجليزي بالفعل لدور الثمانية في كأس العالم2022 في قطر بعد عام واحد من الخسارة بركلات الترجيح أمام إيطاليا في نهائي البطولة الأوروبية السابقة في ملعب ويمبلي في لندن.

وقال مارك بولينغهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم “في 25 بطولة بعد 1966 قبل تولى غاريث المهمة فزنا بسبع مباريات في مراحل خروج المغلوب”.

“وفي البطولات الأربع التي قاد فيها الفريق انتصرنا في تسع مباريات. لذا فإنه فاز خلال السنوات الثماني التي قاد فيها الفريق في عدد أكبر من المباريات الحاسمة من تلك التي فاز فيها الفريق في الأعوام الخمسين السابقة”.

فرانس24/ رويترز

اترك تعليقاً