الرئيسية / الأخبار / الظاهر حكومة ” مصر العبرية” لم تجد وقت آخر للصيانة!!! : مصر.. إغلاق ضريح مسجد الحسين.. والأوقاف تنفي ارتباطه بذكرى عاشوراء وطقوس الشيعة
زغاريد وفرحة لا توصف لحظة دخول السيدات مقام ومسجد الحسين بعد فتحه للزوار

الظاهر حكومة ” مصر العبرية” لم تجد وقت آخر للصيانة!!! : مصر.. إغلاق ضريح مسجد الحسين.. والأوقاف تنفي ارتباطه بذكرى عاشوراء وطقوس الشيعة

فيينا / الثلاثاء 16. 07 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

تداول كثيرون على مواقع التواصل في مصر، خلال الساعات الماضية، أنباء بشأن غلق وزارة الأوقاف المصرية ضريح مسجد الحسين بالقاهرة بسبب الطقوس الشيعية، وهو ما دفع الوزارة للرد.

من جانبها، نفت وزارة الأوقاف، صحة ما تم تداوله من أنباء حول غلق مقام وضريح مسجد الإمام الحسين بالقاهرة تزامنا مع ذكرى يوم عاشوراء اليوم الثلاثاء 16 يوليو .

وأوضحت الوزارة أن ضريح ومسجد الإمام الحسين بالقاهرة لم يتم إغلاقهما بسبب ذكرى عاشوراء، وأن الأمر لا يتعلق بالطقوس الشيعية.

وفي السياق، كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة الأوقاف أنه تقرر غلق ضريح مسجد الحسين لمدة ثلاثة أيام ؛ وذلك لإجراء بعض أعمال الصيانة والتجديدات على أن يتم فتحه أمام الزوار خلال يومين .

وأضافت المصادر أن غلق ضريح الإمام الحسين مؤقت بسبب أعمال الصيانة، في حين أن المسجد سيبقى مفتوحا أمام المصلين على مدار اليوم.

المصدر : وسائل إعلام مصرية

اترك تعليقاً