أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / قناة جديدة تثير الشبهة باسم «شمس» تنطلق من أربيل
انضم مذيع Lbci مالك الشريف إلى فريق القناة

قناة جديدة تثير الشبهة باسم «شمس» تنطلق من أربيل

فيينا / الأحد 18. 08 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

تستعدّ الساحة الإعلامية لإطلاق فضائية إخبارية جديدة تتخذ من مدينة أربيل العراقية مقراً لها، وستحمل مبدئياً اسم «شمس». من المتوقع أن يبدأ بث الشاشة الناطقة باللغة العربية، بداية العام المقبل، على أن تعرض برامج ونشرات أخبار سياسية فقط.
في هذا السياق، أعلن القائمون على «شمس» عن افتتاح المبنى والاستديوات الخاصة بها في أربيل، مشيرين إلى انطلاق التحضيرات والتدريبات. وتلفت المصادر إلى أنّ فريق عمل الشاشة يضم مجموعة من المقدمين اللبنانيين والعرب، من بينهم مالك الشريف الذي عمل سنوات في قناة lbci، قبل أن يقدّم قبل أسابيع قليلة استقالته من المحطة اللبنانية ويلتحق بفريق العمل في أربيل.
ويتكتم القائمون على «شمس» حول سياسة القناة والجهات الداعمة لها. لكن يمكن القول إنّه بمجرّد أن تتخذ الفضائية أربيل مقراً لها، تطرح الخطوة علامات استفهام عدّة، كونها مدينة تنشط فيها أجهزة الاستخبارات الأميركية والإسرائيلية.
يتزامن انطلاق «شمس» مع تغييرات مهمة يشهدها الإعلام الخليجي والعربي، منذ انطلاق معركة «طوفان الأقصى» في السابع من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، والتي كشفت حجم تواطؤ هذه الميديا مع العدو الإسرائيلي لتشويه صورة المقاومة.

المصدر / الاخبار اللبنانية

اترك تعليقاً