الخميس 28 . 05 . 2026
وكالة السيمر الاخبارية
أكد قائد دفاع الجو التابع للجيش في شمال ايران العميد “احمد مهدي نجاد” على الدور القيم والايديولوجي للجيش الإيراني، والحضور الجماهيري الحماسي في الشوارع، في احباط العدوان الصهيو-الامريكي، وصرح بأن ايران قصفت 17 قاعدة عسكرية أمريكية في المنطقة وان أكثر من 100 عملية قد نفذت بنجاح تحت وطأة القصف الصاروخي للعدو.
جاء ذلك خلال كلمة لقائد دفاع الجو التابع للجيش في شمال ايران في مؤتمر إحياء ذكرى الشهداء في مدينة آمل، موضحا الدور القيم للجيش الإيراني: على عكس جيوش العالم التي تتسم بالديكتاتورية، فإن جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية يعتبر نفسه خادما وفدائيا للشعب، ويقف إلى جانبه.كما انه قائم على الأسس الايديولوجية والقيمية، وقد أولى إمامنا الشهيد اهتماما خاصا بالجيش الثوري في توصياته.
وأشار قائد دفاع الجو في شمال البلاد إلى أن “أمريكا والكيان الصهيوني اعتمدا على ثلاث تقديرات كبرى في المجال السياسي والاجتماعي والعسكري لإلحاق أضرار جسيمة بإيران واضعافها عبر اغتيال قائد الثورة الإسلامية، زعزعة التماسك الاجتماعي بعد حرب قصيرة وتصفية القادة العسكريين”، مؤكدا على الرغم من كل ذلك الا ان مخططاتهم وتقديراتهم باءت بالفشل.
واضاف ان “الحرب الإقليمية التي تحدث عنها الامام الشهيد أثبتها عمليا العسكريون في البلاد، وكانت الحرب الإقليمية عبر قصف حلفاء وقواعد أمريكا، موضحا ان ايران قصفت 17 قاعدة عسكرية أمريكية في المنطقة وان أكثر من 100 عملية قد نفذت بنجاح تحت وطأة القصف الصاروخي للعدو.
وأضاف العميد مهدي نجاد، قائلا: انه تم تدمير دفاعات أمريكا واستكبارها الإشعاعية في الأيام الأولى للحرب، كما تم إغلاق مضيق هرمز بعد 47 عاما، وسيطرنا عليه بالكامل.
وذكر أن “السيطرة على ثروات إيران كانت حلما كبيرا لأمريكا دفنته هي الأخرى”. وأعلن أن “170 طائرة ومسيرة أمريكية قد دمرت في الحرب الأخيرة”. وقال: شعار شعبنا هو الله أكبر، ونحن ثابتون على شعارنا بكل قوة، ونردد الموت لأمريكا والموت لـ “إسرائيل”.
المصدر / أرنا
وفق حرية الرأي والنشر يتم نشر هذه المادة والجريدة غير مسؤولة عما ينشر فيها من مواد واخبار ومقالات
السيمر موقع عراقي مستقل