الخميس 28 . 05 . 2026
وكالة السيمر الاخبارية
بعد دونالد ترامب الذي هدَّد عُمان بالهجوم الليلة الماضية، يهدد الآن وزير الخزانة الأمريكي هذه الدولة العربية بالعقوبات.
فقد وجَّه سكوت بيسنت، وزير الخزانة الأمريكي، في تغريدة جديدة تهديداً مباشراً لعُمان، مدعياً بالاسم أن واشنطن لن تتسامح مع أي محاولة لفرض رسوم أو نظام “حق المرور” في مضيق هرمز.وكتب أن وزارة الخزانة الأمريكية ستستهدف بالعقوبات أي فرد أو كيان أو دولة تشارك بشكل مباشر أو غير مباشر في تسهيل تحصيل رسوم من السفن العابرة، كما ستعاقب “الشركاء الراغبين في التعاون”.وكتب بيسنت: “يجب أن تعلم عُمان تحديداً أن وزارة الخزانة الأمريكية ستستهدف أي طرف يعمل بشكل مباشر أو غير مباشر على تسهيل فرض رسوم على المضيق، وسيتم معاقبة أي طرف شريك”.ويأتي تهديد وزير الخزانة الأمريكي بعد أن هدد دونالد ترامب الليلة الماضية في اجتماع مجلس الوزراء بأن عُمان ستنفجر إذا تعاونت مع إيران.وتاتي هذه التصريحات في وقت تُعد فيه عُمان أحد الوسيطين الرئيسيين بين إيران وأمريكا في الملف النووي، وقد لعبت دوراً مهماً في الحفاظ على القنوات الدبلوماسية.
المصدر / فارس
وفق حرية الرأي والنشر يتم نشر هذه المادة والجريدة غير مسؤولة عما ينشر فيها من مواد واخبار ومقالات
السيمر موقع عراقي مستقل