أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / القانون: اجتماع اردوغان كشف سيطرته التامة على قيادات سنة البعث العراقيين

القانون: اجتماع اردوغان كشف سيطرته التامة على قيادات سنة البعث العراقيين

فيينا / الثلاثاء 23. 04 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

انتقد القيادي في ائتلاف دولة القانون، حيدر اللامي، اليوم الثلاثاء، لقاء قيادات سنة العراق بالرئيس التركي اردوغان، فيما اكد ان الاجتماعات كشفت سيطرة الرئيس التركي على جميع الحاضرين في الاجتماع. 

وقال اللامي، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن “عدم وجود العلم العراقي خلال الاجتماع امر لا يمكن تجاوزه”، مشيرا الى ان “اردوغان اراد من خلال اللقاء ان يوصل رسالة الى الشعب العراقي بان هؤلاء اتباع لدي”. 

وتابع، ان “الحضور ضم القيادات الأولى لسنة العراق، والقادرة على التأثير بالرأي العام السياسي داخل العراق”، مبينا ان ” الامر مر مرور الكرام ولو كان العكس لكانت جميع القوى السياسية قد تهجمت على المكون الشيعي وقياداته”. 

واتم اللامي حديثه: ان “الاجتماعات التي تمت بعيدا عن الحكومة تعتبر من التدخلات السافرة على الشؤون الداخلية للبلد”، مردفا ان “الاجتماعات كشفت سيطرة الرئيس التركي على جميع الحاضرين في الاجتماع”.   

وكان عضو مجلس النواب، ثائر الجبوري، قد انتقد في حديث لوكالة / المعلومة /، إن “لقاء الرئيس التركي اردوغان مع قيادات سنة بعث العراق خلال زيارته يوم امس، فيما اكد ان الارتماء بأحضان تركيا بهذه الطريقة تعطي رسالة خطيرة الى الشعب العراقي.

اترك تعليقاً