الرئيسية / الأخبار / جنرال صهيوني: نحن بعيدون جدا عن هزيمة حزب الله
نتنياهو وكالانت وزير الدفاع مع هاليفي رئيس الاركان

جنرال صهيوني: نحن بعيدون جدا عن هزيمة حزب الله

فيينا / االثلاثاء 24. 09 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

اعترف الجنرال الإسرائيلي والمستشار الأمني السابق في جهاز الموساد ياكوف اميدرور ، الثلاثاء، إن اسرائيل ليست قريبة حتى من تدمير قدرات حزب الله على إطلاق الصواريخ الباليستية.

ونقلت القناة الإسرائيلية 14 في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن اميدرور قوله إن ” حزب الله يملك نحو 100 ألف صاروخ، وإذا ضربنا 30 ألفاً، فإنهم ما زالوا يملكون 70 ألفاً، أي سبعة أضعاف ما كان لدى حماس”، مؤكدا ان ” تل ابيب بعيدة جداً عن هزيمة حزب الله أو تجريده من قدراته”. 

وأضاف التقرير ان ” حزب الله قادر على ضرب تل أبيب وشل الأجواء الإسرائيلية ومحطات الطاقة، وكذلك قواعد سلاح الجو، على الرغم من العمليات العسكرية”، مبينا ان ” “الأهداف ستنفذ في نهاية المطاف، وستبدأ حرب استنزاف؛ ونحن نعرف هذا من الماضي”.

وكانت مصادر ميدانية قد كشفت عن بعض تفاصيل هجوم حزب الله الأخير على قاعدة رامات دافيد الجوية الإسرائيلية، حيث تم نشر أنواع جديدة من الصواريخ الثقيلة وبحسب بيان المقاومة الإسلامية، أطلقت قوات حزب الله عشرات القذائف المدفعية الصاروخية بعيدة المدى من طراز فادي 1 وفادي 2 على قاعدة جوية إسرائيلية استراتيجية تقع شرق مدينة حيفا”.

وأشار التقرير الى ان ” القاعدة الإسرائيلية تقع  في قضاء الناصرية المحتل في سهل جزريل، وتضم عدة أسراب من سلاح الجو الإسرائيلي وطائرات إف 16 المقاتلة المسؤولة عن شن الهجمات على الأراضي اللبنانية”. 

وفق حرية الرأي والنشر يتم نشر هذه المادة
الجريدة غير مسؤولة عما ينشر فيها من مواد واخبار ومقالات
أي اعتداء او تجاوز ، او محاولة حذف المادة باي حجة واهية سنلجأ للقضاء ومقاضاة من يفعل ذلك
فالجريدة تعتبر حذف اي مادة هو قمع واعتداء على حرية الرأي من الفيسبوك

اترك تعليقاً