الرئيسية / الأخبار / هذه المصيبة هي نتيجة للتحاصص القومي والطائفي البغيض :: لماذا لم يتعامل معصوم كرئيس للعراق ؟

هذه المصيبة هي نتيجة للتحاصص القومي والطائفي البغيض :: لماذا لم يتعامل معصوم كرئيس للعراق ؟

السيمر / الثلاثاء 26 . 12 . 2017 — علق النائب، جاسم محمد جعفر، المقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، على تصريحات رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، التي قال فيها ان العبادي لو رفض الحوار مع كردستان ستكون عليه ضريبة سياسية، لافتا الى ان معصوم يتعامل ككردي وليس كرئيس جمهورية العراق.
وقال جعفر في تصريح له، ان “تصريح رئيس الجمهورية يزيد الفرقة والخلاف بين رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية”، مشيرا الى ان “عليه ان يضغط على كردستان لتطبيق الدستور والسماح للقوات العراقية بالوصل للخط الازرق لعام 2003 وارجاع المنافذ الى الدولة العراقية”.
ولفت ان “معصوم يحاول ارسال رسالة باني سأعمل لكم ككردي وليس كرئيس جمهورية العراق ولن تكون هذه الرسالة ايجابية”.
انه “يجب على معصوم ان يطلب من في البداية تطبيق الدستور، وبالمقابل يطلب من رئيس الوزراء التفاوض وحل الاشكال وليس العمل وكأنه كلاهما دولتان”، مبينا ان “معصوم يخاف ان يقول لمسعود انت اخطأت ويعمل بالضغط على الاطراف الاخرى ليحصل على امتيازات معينة”.
يذكر رئيس جمهورية العراق، فؤاد معصوم اعلن في لقاء صحفي مع وسائل الاعلام، بأنه وجه رسالتين الى رئيس وزراء كوردستان نيجيرفان بارزاني والى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لكنه لم يتسلم الرد منهما، مشيرا الى انه تم رفض الحوار من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي فستكون له ضريبة سياسية كبيرة ولن يتمكن العبادي من التهرب منها، لأن ذلك سيؤثر ايضاً على المساعدات الدولية التي تقدم للعراق.

الإباء الفضائية

اترك تعليقاً