الرئيسية / تقارير صحفية وسياسية / محلل امني: قصف أربيل مفتعل لتحقيق هذه الغايات

محلل امني: قصف أربيل مفتعل لتحقيق هذه الغايات

السيمر / السبت 20 . 02 . 2021 —- رجح المحلل الأمني صباح العكيلي , السبت , ان يكون استهداف مطار أربيل مفتعلا من قبل الإقليم وذلك لتشويه سمعة الحشد الشعبي ومنعه من الانتشار في قضاء سنجار حيث كان يعول الإقليم سيطرة البيشمركه عليها , مشيرا الى الهالة الإعلامية للإقليم واضحة ولاتوازي استنكارها للقصف التركي لقرى دهوك والسليمانية .
وقال العكيلي في تصريح لـ / المعلومة / , ان ” الهالة الإعلامية التي يستخدمها الإقليم بشان قصف مطار أربيل كبيرة جدا حيث ان المطار استهدف في أوقات سابقة ولكن لم تكن بهذه السعة الإعلامية ” , مرجحا ان ” يكون القصف مفتعلا من قبل الإقليم ” .
وأضاف ان ” القصف جاء مباشرة بعد التهديد التركي لاحتلال سنجار وان الحشد الشعبي قام بالانتشار خوفا من أي اعتداء تركي للسيطرة على المنطقة الاستراتيجية لخط الحرير ” , مبينا ان ” الإقليم كان ينوي السيطرة على سنجار وقد تفاجأ بانتشار الحشد ولذلك ربما عمد على قصف مطاره واتهامة للحشد لغرض انسحاب الأخير من المنطقة ” .
وكان نائب رئيس الحركة القومية التركمانية في كركوك عباس الأغا، كشف اليوم السبت، عن وجود محاولة لاستغلال القصف الذي استهدف مدينة لأغراض سياسية, متهما جهات الكردية بمحاولة استغلال القصف لمصلحتها.

اترك تعليقاً