الرئيسية / الأخبار / الكناني: أمريكا انشأت منظومة دفاع جوي في العراق لحماية اسرائيل

الكناني: أمريكا انشأت منظومة دفاع جوي في العراق لحماية اسرائيل

فيينا / الأحد 14. 04 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

أكد العميد المتقاعد والخبير الامني، عدنان الكناني، اليوم الاحد، مساعدة القواعد الامريكية المتواجدة في الأراضي العراقية لإسرائيل بصد الصواريخ والمسيرات الإيرانية، فيما اكد انها أنشأت منظومة الدفاع الجوي لحماية الكيان الصهيوني وليس الاراضي العراقية.  

وقال الكناني في حديث لوكالة / المعلومة /، إن “الولايات المتحدة الأمريكية لم تحرك ساكنا ضد قصف الاحتلال التركي على المناطق الشمالية، في حين انها استنفرت لحماية إسرائيل عبر التصدي لصواريخ ومسيرات عملية الوعد الصادق”.   

وتابع، ان “أمريكا حرصت على عدم امتلاك العراق لمنظومة الدفاع الجوي لعدم التأثير على العمليات الجوية لواشنطن”، لافتا الى ان “الدفاعات الجوية الامريكية بدأت بأسقاط الصواريخ والطائرات المسيرة من مناطق حزام بغداد والمناطق الغربية”. 

واختتم الكناني حديثه ان “أمريكا أنشأت منظومتي (باتريوت، والسيرام) من اجل حماية مصالحها ومصالح الكيان الصهوني في العراق والمنطقة”، مشيرا الى ان “القوات الامريكية المتواجدة في الأراضي العراقية شاركت مع الكيان الصهيوني في صد صواريخ ومسيرات عملية الوعد الصادق”. 

وكانت صحيفة ايراند سبيس الأمريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية قد كشفت بتقرير، ان كل من بريطانيا والولايات المتحدة استفادت من الأصول العسكرية لهما والمتواجدة في العراق وسوريا لتقديم الدعم للكيان الإسرائيلي مما يكشف كذبة التواجد البريطاني والامريكي على الأراضي العراقية والسورية بذريعة محاربة داعش.

اترك تعليقاً