الرئيسية / رياضة / اعتراض ناجح على لاعب يمثل 3 أندية في دوري الكرة.. الانضباط تعاقب الدجيلة بالخسارة وحرمان رسول طلال لموسم كامل

اعتراض ناجح على لاعب يمثل 3 أندية في دوري الكرة.. الانضباط تعاقب الدجيلة بالخسارة وحرمان رسول طلال لموسم كامل

فيينا / الأثنين 22. 04 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

قررت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، اليوم الاثنين، معاقبة نادي الدجيلة بالخسارة 3 لصفر، بعد إشراكهم اللاعب رسول طلال الذي أثبتت الكشوفات تمثيله لـ3 أندية خلال الموسم نفسه، وعاقبته اللجنة بالحرمان من اللعب لعام كامل.

وذكرت اللجنة في بيانها : اجتمعت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الاثنين في مقر الاتحاد، لمناقشة اعتراض نادي الفجر الرياضي حسب كتابهم بالعدد (96) المؤرخ (6/4/2024) ضد نادي الدجيلة المتضمن مشاركة اللاعب (رسول طلال بهاء) في مباراتهم التي جرت بتاريخ (5/4/2024) بين نادي الفجر ونادي الدجيلة حول مشاركة اللاعب في أعلاه خلاف القانون كونه يلعب لثلاثة أندية (العزة والشرقية والدجيلة)، واطلعت اللجنة كشوفات نادي العزة الرياضي والمشاركة في دوري أندية المحافظة والمرسلة من قبل نادي العزة الرياضي إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم بالعدد (4) المؤرخ (19/1/2024) والمتضمنة وجود اسم اللاعب (رسول طلال). كما اطلعت اللجنة على كشوفات نادي الشرقية الرياضي والمرسلة من قبل النادي إلى الاتحاد الفرعي في واسط والمتضمنة وجود اسم اللاعب (رسول طلال) من ضمن الكشوفات،

عليه فقد ثبت للجنة مخالفة اللاعب للوائح والتعليمات الصادرة من الاتحاد العراقي لكرة القدم كونه قد شارك في ثلاثة أندية هي (الدجيلة والشرقية والعزة) للموسم الحالي (2023/2024).. عليه ولما تقدم قررت اللجنة:

1. خسارة نادي الدجيلة الرياضي (0-3) أمام نادي الفجر الرياضي في مباراتهم التي جرت بتاريخ (5/4/2024) استناداً لأحكام المادة (8/ع) من لائحة المسابقات وبدلالة المادة (37) من لائحة الانضباط.

2. حرمان اللاعب (رسول طلال بهاء) لعام واحد من اللعب وممارسة أي نشاط رياضي، ويحال ملفه إلى لجنة شؤون اللاعبين بعد انتهاء العقوبة لتقرير مصيره استنادا لأحكام المادة (65/1) من لائحة الانضباط.

اترك تعليقاً