أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / القواعد الامريكية وحمة في وجه العراق الأمني.. وعمليات التجميل لحكومة بنو العباس لا نفع فيها
قاعدة عين الاسد المحتلة من قبل العدو الامريكي

القواعد الامريكية وحمة في وجه العراق الأمني.. وعمليات التجميل لحكومة بنو العباس لا نفع فيها

فيينا / الأحد 18. 08 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

مازال الامن الداخلي العراقي معرضا للخطر في ظل وجود القواعد الامريكية وتصاعد التوترات الأمنية في المنطقة، وبين هذا وذاك تبين الخارجية العراقية عن إيقاف المفاوضات بشأن الانسحاب الأمريكي لتوتر الأوضاع الأمنية في المنطقة، ليتحير العراقيون هل ان الخارجية العراقية تريد الامن الداخلي للبلد ام صنع الازمات. 

املاءات أمريكية ووجهة نظر كردية مكنت الخارجية من إطلاق بيانها العاري عن الصحة والمخادع في ذات الوقت لا سيما بعد استهداف قواعد الحشد الشعبي في جرف النصر من قبل القوات الامريكية تزامناً مع اجراء المفاوضات مما يعني ان التواجد الأمريكي في العراق وجد ليقتل العراقيين ويهدد مصالحهم ويدمر اقتصادهم وبالخلاص منه يتنفس العراق الصعداء. 

*الامن النيابية 

وبالحديث عن هذا الملف انتقد عضو مجلس النواب العراقي علي البنداوي، تصريحات وزارة الخارجية بشأن التواجد الأمريكي في البلاد ، مشيرا الى ان لجنته ستتخذ إجراءات تجاه الخارجية. 

ويقول البنداوي في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان “لجنة الامن والدفاع تفاجأت ببيان وزارة الخارجية بسبب التواصل المستمر مع اللجان المكلفة بأنهاء التواجد الأمريكي”، مشيراً الى ان “اللجنة ستستعلم ما إذا كانت الخارجية تعبر عن وجهة نظر الحكومة ام انها تنقل وجهة نظرها بالموضوع”.   

ويتابع ان “مجلس النواب سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة للإسراع في انهاء التواجد الأمريكي في العراق ومحاسبة من يعرقل ذلك التوجه “، لافتاً الى ان “بيان الخارجية كان غير مدروس ومتخبط وعلى الوزارة ان تدرس بياناتها بعناية في الأيام المقبلة كونها تمثل واجهة العراق اما العالم”.   

القواعد الامريكية وحمة في وجه العراق الأمني.. عمليات التجميل الحكومية لا تنفع 
القواعد الامريكية وحمة في وجه العراق الأمني.. عمليات التجميل الحكومية لا تنفع 

*القواعد تهدد العراقيين 

الى ذلك أكد الخبير الأمني العميد المتقاعد عدنان الكناني، على ضرورة الإسراع بأنهاء التواجد الأمريكي، عكس ما ينص عليه بيان وزارة الخارجية الامريكية.  

ويقول الكناني في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان “تواجد القواعد الامريكية في الاراضي العراقية مع تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة يشكل تهديداً كبيراً على العراق”، مشيراً الى ان “إيقاف المفاوضات الخاصة بإنهاء التواجد الأجنبي بسبب الأوضاع الأمنية بالمنطقة جاء آثر املاء امريكي لحماية مصالحها”.  

ويتابع ان، “بيان الخارجية العراقية إزاء انهاء التواجد الأجنبي في العراق كان حمال أوجه أمريكية”، داعياً الحكومة العراقية الى “التراجع عن قرار إيقاف المفاوضات والعمل على اسراع انهاء التواجد من اجل اخلاء القواعد العسكرية لضمان سلامة الامن الداخلي”.   

يذكر ان وزارة الخارجية أعلنت في بيان عن وقف المفاوضات العراقية الأمريكية بسبب الأوضاع الأمنية في المنطقة، متناسيةً المطالبات الشعبية والسياسية بطرد القوات الأجنبية المحتلة. 

اترك تعليقاً