الرئيسية / الأخبار / صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة لن تنسحب من العراق

صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة لن تنسحب من العراق

فيينا / الأثنين 07. 10 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

اكد تقرير لموقع صحيفة ريسبونسبل ستيت كرافت الأمريكي ، الاثنين، انه مع تصاعد التوترات الى مستويات جديدة بين الكيان الإسرائيلي ومحور المقاومة ارسل الرئيس الأمريكي جو بايدن المزيد من القوات الى الشرق الأوسط ، في حين يتساءل بعض الخبراء عما إذا كانت الولايات المتحدة ستسحب القوات الأمريكية من العراق وفقًا للجدول الزمني المحدد.

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ عن مسؤول في الإدارة الامريكية رفض الكشف عن هويته قوله “من الواضح أن الولايات المتحدة لن تنسحب من العراق”، ووفقا للمسؤول، فإن العلاقة بين العراق والولايات المتحدة من المفترض أن تتحرك “نحو نوع العلاقة الأمنية طويلة الأجل المثمرة التي تربط الولايات المتحدة بشركائها في جميع أنحاء العالم”. بحسب قوله . 

من جانبه قال زميل أوليات الدفاع داني ديفس “سأصدق أن قواتنا في العراق ستخرج عندما أرى ذلك، لأن  جدول الانسحاب البطيء المؤلم هذا مشكوك فيه، و يمنح الإدارة الكثير من الفرص لـ”تأخيره” لاحقًان هذه القوات ليست سوى نقطة ضعف استراتيجية للولايات المتحدة ويجب سحبها بالكامل، في غضون ثلاثة أشهر، وليس عامين”. 

وقال تايلر كوتيسكي، مدير السياسات في منظمة المحاربين القدامى المعنيين بأمريكا” من المهم بشكل خاص مراعاة هذه النقطة الضعيفة الآن ، ذلك ان  مخاطر الحرب الإقليمية في الشرق الأوسط حادة، ولدى الولايات المتحدة أولويات أكثر أهمية في أماكن أخرى ويجب أن تقلل، وليس تزيد من بصمتها العسكرية في المنطقة”.

وأشار التقرير الى انه ” في حين يختلف الخبراء حول مدى تأثير التصعيد الحالي في الشرق الأوسط على خطط سحب القوات، فمن الواضح أن الجنود الأميركيين في العراق وسوريا لا يخدمون أي غرض استراتيجي مقنع، كما يلاحظ آدم وينشتاين نائب مدير معهد كوينسي للشرق الأوسط، قائلا “إن الخطر الحقيقي هو أن تصبح القوات الأميركية أهدافا في دورة انتقام تصعيدية”.

وفق حرية الرأي والنشر يتم نشر هذه المادة
الجريدة غير مسؤولة عما ينشر فيها من مواد واخبار ومقالات
أي اعتداء او تجاوز ، او محاولة حذف المادة باي حجة واهية سنلجأ للقضاء ومقاضاة من يفعل ذلك
فالجريدة تعتبر حذف اي مادة هو قمع واعتداء على حرية الرأي من الفيسبوك

اترك تعليقاً