الرئيسية / اخبار الفن / فرنسا: القضاء يضع أسطورة السينما آلان ديلون تحت “الوصاية المعززة”
الممثل الفرنسي آلان ديلون قبل أن يحصل على جائزة السعفة الذهبية الفخرية في الدورة الثانية والسبعين لمهرجان كان السينمائي، جنوب فرنسا في في 19 مايو/أيار 2019. © أ ف ب/ أرشيف

فرنسا: القضاء يضع أسطورة السينما آلان ديلون تحت “الوصاية المعززة”

فيينا / الجمعة 05. 04 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

وُضع أسطورة السينما الفرنسية آلان ديلون الذي يعاني من المرض تحت “الوصاية المعززة” بعد جلسة مغلقة عقدت بعد ظهر الخميس بمحكمة مونتارجي القضائية، في تطور جديد وصفه محامي ابنة الممثل الشهير بأنه “مهين”. يتيح هذا الإجراء للوصي عليه إدارة ممتلكاته ونفقاته، فيما يستمر النزاع القضائي بين نجليه وشقيقتهما.

قرر قاض فرنسي مختص في النزاعات المتعلقة بمسائل الحماية، وضع الممثل آلان ديلون (88 سنة) الذي يعاني من مرض خطر، تحت “الوصاية المعززة”.

وقال مصدر مقرب من القضية إنه قد تم “تحويل هذا الإجراء إلى وصاية معززة” بعد جلسة مغلقة عقدت بعد ظهر الخميس في محكمة مونتارجي القضائية. مضيفا بأن “الوصاية المعززة” “تعني بشكل ملموس أن ديلون لم يعد يتمتع بالحرية الكاملة في إدارة ممتلكاته والقرارات التي يمكنه اتخاذها، وهذا القرار يسمح بإدارة بعض الجوانب الطبية التي تعنيه”.

وتشكل الوصاية المعززة إجراء يتيح للوصي إدارة الحساب المصرفي للشخص المعني ودفع نفقاته، بحسب موقع “سيرفيس بوبليك دوت إف إر” (service-public.fr).

وكان ديلون المصاب بسرطان الغدد الليمفاوية، قد وضع تحت الحماية القضائية منذ يناير/كانون الثاني مع تعيين وكيل قضائي لمعاونته في ما يتعلق “بمتابعته طبيا”. ومذاك، يخوض أبناء النجم الثلاثة حربا ضروسا في ما بينهم، على صفحات الصحافة أو في القضاء، ويؤكد كل منهم رغبته في حماية الممثل الفرنسي الكبير الذي تدهورت صحته منذ إصابته بسكتة دماغية في 2019.

ويعتقد نجلاه أنتوني (59 عاما) وآلان فابيان (29 عاما) أن شقيقتهما أنوشكا (33 سنة) تتلاعب بوالدهم، إذ أخفت عنهما حالته الصحية وكانت ترغب في إعادته إلى سويسرا، على حدّ قولهما.

وأكد الشقيقان أن أنوشكا ترغب في إعادة النجم إلى سويسرا، البلد الذي يحمل جنسيته ويقيم فيه بانتظام، تجنبا لدفع الكثير من الضرائب على الميراث في فرنسا.

وكانت أنوشكا رفعت دعوى قضائية ضد شقيقَيْها بتهمة انتهاك الخصوصية بعدما نشرا محادثة بينها ووالدها، وستجري المحاكمة في أبريل/نيسان 2025 بمحكمة باريس.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً