الرئيسية / الأخبار / نائب يشخص ثلاثة أسباب وراء انتهاك الأجواء العراقية

نائب يشخص ثلاثة أسباب وراء انتهاك الأجواء العراقية

فيينا / السبت 20. 04 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

أكد عضو لجنة الأمن النيابية النائب علي نعمة، السبت، بأن البرلمان فوض الحكومة بإخراج القوات الأجنبية من البلاد، مبينا أن انتهاكات الأجواء العراقية تعود لثلاثة اسباب.

وقال نعمة في حديث لـ/ المعلومة/، إن “وضع العراق الأمني أصبح أكثر استقرارًا مع وجود قوات قادرة على مواجهة جميع التحديات وإحباط أي محاولات تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار”، مشيرًا إلى أن “التقييم الشامل يدل على قدرات متنامية وكبيرة قادرة على مواجهة جميع المخاطر سواء كانت داخلية أو خارجية”. 

وأضاف، أن “البرلمان فوض الحكومة بإخراج القوات الأجنبية من البلاد وهناك دعم شعبي وطني من أجل الضغط نحو إخراجها”، مبينا أن “السيادة خط أحمر وخيارنا في إخراجها يأتي من مسارات وطنية”. 

وأشار إلى أن “هناك ثلاثة أسباب وراء الانتهاكات المتكررة للأجواء هي ضعف منظومة الدفاع الجوي بشكل عام وعدم اقتناء منظومات متطورة قادرة على اسقاط جميع الأهداف بعد عام 2003، يضاف إليها تعمد بعض الدول استغلال ذلك لتحقيق أجندة معروفة، منها تنفيذ عمليات قصف في العمق العراقي بذرائع مختلفة”.

وأوضح أن “العراق يدرك خطورة هذا الأمر ويسعى إلى بلورة حلول تضمن أمن أجوائه خلال فترة ليست طويلة”. 

وتدعم أغلب القوى السياسية العراقية إخراج القوات الأجنبية، بمن فيها القوات الأمريكية، من البلاد بسبب انتهاكاتها المتكررة للسيادة الوطنية.

اترك تعليقاً