الرئيسية / الأخبار / الولايات المتحدة تعترف باستمرار المليشيات الكردية المتحالفة معها في سوريا بتجنيد الأطفال

الولايات المتحدة تعترف باستمرار المليشيات الكردية المتحالفة معها في سوريا بتجنيد الأطفال

فيينا / الجمعة 05 . 07 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

كشف تقرير لصحيفة ميدل ايست مونيتور البريطانية، السبت، ان الولايات المتحدة اعترفت بأن الميليشيات المتحالفة معها في سوريا تواصل تجنيد واستخدام الجنود الأطفال ضمن صفوفها، على الرغم من التحذيرات والتوبيخات العديدة على مر السنين ضد دورها في هذه الممارسة غير القانونية.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة/ المعلومة /، انه “ووفقًا لتقرير وزارة الخارجية الأمريكية لعام 2024 عن الاتجار بالأشخاص، فإن الميليشيات الكردية في شمال شرق سوريا التي يدعمها الجيش الأمريكي – تحت مظلة قوات سوريا الديمقراطية – تواصل “تجنيد واستخدام الفتيان والفتيات كجنود داخل أراضيهم وما حولها”.

وأضاف انه ” وعلى الرغم من موافقة الميليشيات المزعومة على تنفيذ خطة عمل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لإنهاء تجنيد الأطفال واستخدامهم وتسريحهم في صفوف قوات سوريا الديمقراطية، ذكر التقرير أن “منظمة دولية أبلغت عن قيام مجموعات مسلحة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بتجنيد واستخدام الأطفال في عامي 2022 و2023”.

وأوضح التقرير انه “ونقلاً عن تقارير منظمات دولية وغير حكومية فقد كشفت عن استمرار القوات الكردية في استخدام هذه الممارسة، قال تقرير وزارة الخارجية الأمريكية إن المراقبين أفادوا بأن هؤلاء الأطفال خضعوا لتدريبات عسكرية في جبال قنديل شمال العراق”.

وأشار الى ان “أحدث تقرير للحكومة الأمريكية حول هذه القضية يأتي بعد أن كشف تقرير للأمم المتحدة الشهر الماضي أن الميليشيات الكردية في سوريا والمقاتلين التابعين لها قامت بدمج 231 طفلاً قسراً في صفوفها المسلحة في عام 2023”.

اترك تعليقاً