الرئيسية / الأخبار / السفير التركي: 300 الف عراقي يقيمون بصفة مؤقتة في تركيا

السفير التركي: 300 الف عراقي يقيمون بصفة مؤقتة في تركيا

متابعة السيمر / الثلاثاء 28 . 02 . 2017 — كشف السفير التركي الجديد لدى العراق فاتح يلدز عن وجود اكثر من 300 الف مواطن عراقي يقيمون في الاراضي التركية بصفة مؤقتة.
وقال في تصريح صحفي ” لدينا حاليا اكثر من 3 ملايين مواطن سوري يقيمون في بلادنا ، وهناك اكثر من 300 الف مواطن عراقي من بينهم 100 الف من اهالي تلعفر ، بحسب احصاءاتنا الرسمية “.
واضاف ” نحن لا نقول ان هؤلاء نازحون او لاجئون ، بل ندعوهم ضيوفا يقيمون معنا بشكـل مؤقت ونأمل عودتهم الى اراضيهم باقرب وقت ممكن “.
واشار سفير تركيا الى ان بلاده تقوم بتوفير الدعم لهؤلاء المواطنين في مجالات التربية والتعليم والصحة.
وبين ، “لدينا حاليا مليون طفل بحاجة الى التربية والتعليم ، وتركيا تحقق لهم ذلك “.
واوضح ان “المواطنين العراقيين المتواجدين في الاراضي التركية يحظون بالرعاية والاهتمام الانساني ، ولم تسجل عليهم مخالفات حكوميـة للقوانين والانظمة السارية”.
وتابع “لدي تعليمات خاصة لتعميق التعاون وتطوير العلاقات المشتركة بين العراق وتركيا في جميع المجالات ، وخلال الاجتماعات مع المسؤولين العراقيين ، وجدت ارادة كبيرة لتحقيق ذلك وسنعمل معا لتطوير الحوار بين البلدين “.
وشدد على ان “ركيا لا تستطيع لوحدها دعم واعادة اعمار المناطق المحررة من دون تعاون الجانب العراقي ، الذي عليه العمل مع تركيا ومع المجتمع الدولي والمنظمات الاممية لتحقيق ذلك الاعمار”.

اترك تعليقاً