الرئيسية / الأخبار / العبادي منشدا : ياهلا بيكم يا اهل المحنة ابطال جيش المارينز بارض العروبة :: العبادي يؤيد بقاء القوات الأميركية في العراق بهذه الصيغة !!

العبادي منشدا : ياهلا بيكم يا اهل المحنة ابطال جيش المارينز بارض العروبة :: العبادي يؤيد بقاء القوات الأميركية في العراق بهذه الصيغة !!

السيمر / الاثنين 19 . 02 . 2018 — أيد رئيس الوزراء حيدر العبادي,”بقاء القوات الأميركية وأي قوات دولية أخرى في العراق خلال الفترة المقبلة”.
وذكر العبادي خلال لقاء متلفز مع قناة “DW” الالمانية تابعته “الاتجاه برس” اليوم الاثنين, إنه “يؤيد بقاء القوات الأميركية وأي قوات دولية أخرى خلال الفترة المقبلة شرط تدريب القوات العراقية والاستمرار بتقديم الدعم اللوجستي والمخابراتي لضمان نجاح الانتصارات الأخيرة ضد الإرهاب”, مبينا : لانريد قوات اميركية في العراق بصفة عسكرية وقتالية خلال الفترة المقبلة وانما فقط في الاستشارة والتدريب”.
واضاف العبادي إنه:”لايمكن العودة للوراء كما حصل في السابق بعد خروج القوات الاميركية في بداية عام 2012″,مشيرا إلى أنه,”بعد مرور سنة واشهر بدأت المجاميع الارهابية بالظهور مرة اخرى وسيطرت على مدن عراقية واسقطت محافظات بالكامل في عام 2014″.
واشار العبادي إلى أن”التحرير تم من قبل القوات العراقية بمساعدة المجتمع الدولي”,مؤكداً أن “المرحلة المقبلة ستكون مخصصة للاستقرار واعمار البلد ولانريد ان يكون الامن عامل تراجع للوراء”.
هذا وحذرت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب,أمس الاحد, من تزايد اعداد القوات الامريكية تحت مسمى “مقاولون مدنيون” في العراق من أجل تعزيز الوجود الأميركي العسكري في بلاد الرافدين”, فيما طالبت الحكومة العراقية بالتدقيق في هذا الموضوع”.
وقال عضو اللجنة أسكندر وتوت في تصريح خاص “للاتجاه برس” إن,هذا الامر واضح وهناك الكثير من المقاولين سواء عراقيين أو أجانب لديهم علاقات وثيقة مع الاميركان”.
واضاف أن” أميركا وضعت مقاولين وشركات أستثمارية بمختلف المسميات في العراق مستدركاً بالقول بأن هذه الشركات ومقاوليها لديهم علاقات سرية و وثيقة مع القوات الأميركية عازياً ذلك لأجل السيطرة على اقتصاد العراق والبقاء العسكري بشكل طويل الامد في البلاد”.
وختم وتوت قوله أن”هذا الموضوع يؤثر سلباً على البنية التحتية والنهضة الاقتصادية للعراق”, مطالباً الحكومة العراقية بالتدقيق جيداً على أسماء وملفات المقاولين وأبعاد المشبوهين والذين لديهم علاقات سرية مع واشنطن”.
هذا وكشفت القيادة المركزية الأميركية مؤخراً عن تزايد اعداد المقاولين الأميركيين في العراق إلى نحو خمسة الاف مقاول خلال شهر كانون الثاني الماضي، فيما كان عديدهم في شهر كانون الثاني 2017 يقارب 3600 فرد، ليصل في الشهر نفسه من عام 2018 إلى حوالى 4900 فرد”.

اترك تعليقاً