الرئيسية / الأخبار / السلطات السعودية تعتقل العديد من مواطني محافظات شمال العراق الكردي لمخالفتهم لشروط الحج
ممنوع بموسم الحج رفع علم اي دولة او حزب او طرف آخر.. هو حج لو دعية اعلامية !!

السلطات السعودية تعتقل العديد من مواطني محافظات شمال العراق الكردي لمخالفتهم لشروط الحج

فيينا / الجمعة 31 . 05 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

اعتقلت السلطات السعودية العديد من المواطنين العراقيين من شمال العراق ، زاروا المملكة العربية السعودية بهدف اداء فريضة الحج خلافا للقوانين .

وبحسب معلومات قناة الثامنة، زار العديد من المواطنين الاكراد المملكة العربية السعودية بالتأشيرات السياحية، لأداء فريضة الحج عن طريق التهريب.

وقال المتحدث باسم المديرية العامة للحج والعمرة في الحكومة الكردية المحلية كاروان ستوني لقناة الثامنة، إن المديرية لم تبلغ بشكل رسمي باعتقال هؤلاء المواطنين، لكن اهالي هؤلاء المعتقلين اتصلوا بالمديرية واستنجدوها بحل الموضوع.

وأضاف ان أداء فريضة الحج يجب ان يكون عن طريق تأشيرات الحج، لكن هؤلاء المواطنين استخدموا تأشيرات سياحية، ويعتبر ذلك تهريبا، وسيواجهون الملاحقة القضائية، مؤكدا ان مديرية الحج والعمرة ليس بامكانها التدخل في الموضوع.

ترحيل وفرض غرامة

ورحلت الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية في وقت سابق اثنين من سائقي الحافلات وفرض غرامة مالية عليهما، لمخالفتهما الانظمة والقوانين.

وذكرت الهيئة في بيان لها، اليوم، انها” اعادت اثنين من سائقي الحافلات، من المملكة العربية السعودية الى البلاد لمخالفتهما الانظمة والقوانين وحملهما الممنوعات من السكائر، وغيرها، ومحاولة ادخالها الى الديار المقدسة”.

واضافت ان” الهيئة اصدرت عقوبة بحرمان السائقين من دخول الديار المقدسة مدى الحياة، وفرض غرامة مالية عليهما، لعدم التزامهما بالقوانين والأنظمة رغم توجيهاتها المتكررة لسائقي الحافلات بضرورة الالتزام بالتعليمات”.

واهابت الهيئة بسائقي الحافلات الالتزام في التعليمات والانظمة والقوانين وعدم حمل الممنوعات، وعدم رفع اي شعار او علم اي طرف او دولة . وعدم تعريض ضيوف الرحمن للمضايقات والتأخير في عملية تفويجهم لبيت الله الحرام، وسيتعرض المخالف الى المسائلة القانونية من كلا البلدين.

اترك تعليقاً