الرئيسية / الأخبار / الحرب الاسرائيلية على لبنان مستمرة.. استهداف مناطق متفرقة في الجنوب والبقاع
قرية كفر رمان جنوب لبنان

الحرب الاسرائيلية على لبنان مستمرة.. استهداف مناطق متفرقة في الجنوب والبقاع

فيينا / الاربعاء 25. 09 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

تواصل اسرائيل حربها على الجنوب والبقاع في لبنان، ما يسفر عن ارتفاع عدد الشهداء والجرحى، ووزير الصحة فراس الأبيض يتحدّث عن خطة إدارة حركة النزوح نحو المناطق الآمنة.

وقد ارتفعت حصيلة الشهداء الذي ارتقوا، اليوم الأربعاء، في االعمليات المتواصلة على لبنان، إلى 70 شهيداً، فيما جرح 400 شخصاً، في حصيلة غير نهائية، بحسب ما أفادت وزارة الصحة.

ومنذ 8 تشرين الأول/أكتوبر، بلغ عدد الشهداء نحو 1247، والجرحى 5278، معظمهم من المدنيين والأطفال والنساء، أكثر من  نصفهم ارتقى وجُرح في الأيام الثلاثة الأخيرة.

يأتي ذلك فيما تواصل اسرائيل استهداف القرى والبلدات في الجنوب والبقاع.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام أنّ الطيران الإسرائيلي نفّذ سلسلة غارات استهدفت بلدات كوثرية السياد، تول وكفرصير وكفر حتى، حيث دمّرت منزلاً فيها، وذلك اعتباراً من الساعة التاسعة إلّا ربعاً من مساء اليوم.

وسبق هذه الاعتدءات على الجنوب، استهداف الاحتلال بلدات العديسة، الحوش، برج الشمالي، مجدلزون، كفركلا، كفرا، ياطر، زوطر الشرقية، عدلون، ميس الجبل، عيتا الشعب، كفرشوبا، حداثا، حاريص، حاروف، حي الناصرية، المنصوري، الحنية، حي المساكن، العباسية، برج رحال، أطراف محرونة، محيط المستشفى اللبناني الإيطالي قرب المدخل الجنوبي لمدينة صور، حومين الفوقا والمروانية وأطراف بلدة البيسارية، مفترق بلدة معركة، حبوش، والمجادل.

وبحسب وزارة الصحة، فقد ارتقى 20 شهيداً و88 جريحاً نتيجة هجمات اليوم على محافظة النبطية.

كما استهدفت الطائرات الهرمل، وبلدة دورس عند المدخل الجنوبي لمدينة بعلبك شرقي البلاد، بالإضافة إلى استهدافها  شمال وغرب مدينة بعلبك ومدينة الهرمل.

وأشار مراسل الميادين إلى ارتقاء عدد من الشهداء، بينهم أطفال ونساء، في غارة حربية استهدفت منزلاً على طريق عام يونين في البقاع الشمالي.

المصدر / الميادين

وفق حرية الرأي والنشر يتم نشر هذه المادة
الجريدة غير مسؤولة عما ينشر فيها من مواد واخبار ومقالات
أي اعتداء او تجاوز ، او محاولة حذف المادة باي حجة واهية سنلجأ للقضاء ومقاضاة من يفعل ذلك
فالجريدة تعتبر حذف اي مادة هو قمع واعتداء على حرية الرأي من الفيسبوك

اترك تعليقاً