الرئيسية / رياضة / الفرنسية سونيا بومباستور مدربة لتشلسي
الفرنسية سونيا بومباستور مدربة ليون خلال مواجهة بنفيكا البرتغالي ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب "دا لوز" في لشبونة، في 19 آذار/مارس 2024 © باتريسيا دي ميلو موريرا / ا ف ب/ارشيف

الفرنسية سونيا بومباستور مدربة لتشلسي

فيينا / الأربعاء 29 . 05 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

عيّن تشلسي الإنكليزي لكرة القدم الأربعاء رسمياً الفرنسية سونيا بومباستور مدربة ليون السابقة منذ نيسان/أبريل 2021، خلفاً للمدربة “الأيقونة” إيما هايز على دكة بدلاء الـ”بلوز”.

ووقّعت اللاعبة الدولية الفرنسية السابقة (156 مباراة دولية) التي تبلغ 43 عاماً عقدًا لمدة أربعة مواسم مع النادي اللندني.

وتتولى بومباستور المسؤولية خلفاً لهايز التي انتقلت بدورها لخوض مغامرة جديدة مع المنتخب الأميركي للسيدات. فازت بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الخامسة على التوالي في نهاية الموسم، والسابعة على الإطلاق، بعد 12 عاماً قضتها مع تشلسي.

في المقابل، بنت بومباستور سمعتها كلاعبة في ليون، بفوزها بأول لقب في تاريخ النادي في مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2011 ضد بوتسدام في لندن. أشرفت بعد ذلك الفريق النسائي قبل تعيينها مدربة في نيسان/أبريل 2021. وقادت ليون كمدربة للفوز بثلاثة ألقاب في بطولة فرنسا (2022 و2023 و2024)، وكأس فرنسا (2023)، ودوري أبطال أوروبا في عام 2022.

وباتت بومباستور أول سيدة تفوز بكأس أوروبا المرموقة كلاعبة ثم كمدربة.

قال بول غرين المدير العام لتشلسي عقب تعيين بومباستور “… رؤية سونيا وفلسفتها التدريبية وعقلية الفوز جعلتها المرشحة المثالية”.

وتابع “هي مدربة من الطراز العالمي أثبتت نفسها على أعلى مستوى وستحظى على الفور بالاحترام داخل غرفة تبديل الملابس”.

وذكرت العديد من وسائل الإعلام أنّ تشلسي الذي وصل إلى نهائي دوري الأبطال في عام 2021، اضطر إلى دفع تعويض إلى ليون من أجل شراء العام الأخير في عقد بومباستور.

من ناحيتها، قالت بومباستور “سأبذل قصارى جهدي لهذا المشروع الجديد لتلبية طموحات النادي والموظفين واللاعبين، وآمل أن أرقى إلى مستوى إرث إيما ومواصلة العمل الذي أُنجز في السنوات الأخيرة”.

اترك تعليقاً