الرئيسية / الأخبار / الكشف عن تفاصيل قوائم اتحاد القوى في الانتخابات المقبلة
بقايا حثالة وزبالة البعث المتحاصص مع الانبطاحيين الشيعة

الكشف عن تفاصيل قوائم اتحاد القوى في الانتخابات المقبلة

السيمر / الأربعاء 10 . 01 . 2018 — كشفت النائبة عن كتلة اتحاد القوى النيابية، فرح السراج، ان اتحاد القوى العراقية حزم امره بالنزول بأكثر من قائمة انتخابية في الانتخابات المزمع عقدها في الـ12 من أيار المقبل.
وقالت السراج لوكالة {الفرات نيوز} اليوم، ان” القائمة الاولى لتحالف القوى ستكون لسليم الجبوري والتي تضم كتلة صالح المطلك واكثر من 20 كياناً محلياً من محافظات مختلفة”.
وأضافت” اما القائمة الثانية ستكون لأسامة النجيفي والتي تضم كتل سياسية أخرى”، مشيرا الى” نزول خميس الخنجر في القائمة الثالثة”.
وبينت ان” ما يدفعنا الى تأجيل الانتخابات هي مواقف تقنية وامنية ومنها سجل الانتخابات تعتمد على البطاقة التموينية السابقة ونحن لدينا الى الان 4 الاف جثة في المدينة القديمة بالموصل والمقابر الجماعية لم تسجل، ولم تستخرج لها شهادات وفاة”.
وتابعت” كما هناك الكثير من الدواعش هربوا الى الخارج”، متسائلة” هل هم كذلك سيشاركون في الانتخابات وستكون لهم بطاقات انتخابية؟”، مبينة ان” مفوضية الانتخابات طبعت بطاقات الناخب لكافة سكان نينوى تجعلهم امام تحدي كبير مما يجعلها تفتح مجالا لاصحاب الذمم السيئة الذين يقومون بشراء هذه البطاقات وحصلت في الانبار”.
وأكدت ان” الأجواء في نينوى غير مؤهلة لاجراء الانتخابات في موعدها”، مطالبة” بتاجيل الانتخابات 6 اشهر لحين عودة النازحين واستقرار المحافظة كليا”.

اترك تعليقاً