السيمر / فيينا / الأحد 07 . 11 . 2021
▪️حان الوقت لحسم وجهات النظر لدى القيادات الشيعية – التي لا زالت تحتفظ بقدر من شرف الموقف – حول تشخيص المصلحة في هذا الظرف ..
➖ هل تكمن في سعيها خلف شعار (التوافق الشيعي) بهدف تكوين الكتلة الأكبر عددا (والمشتتة قلباً) ..
.. ليعود (ذلك الجمعُ الفاقدُ لصفاءِ النية) إلى التناحرِ والتحاصص والتنافس غير الشريف؟
➖ أم في النظر بواقعية للمتغيرات الكبيرة في الساحة، وتمايز المواقف والصفوف؟
.. خصوصاً بعد الذي جرى في العامين المنصرمين !
– إذ ان أطرافاً شيعيةً معلومةً قد أتخذت مواقفَ واضحةً تنسجمُ تماما مع التوجهات الأمريكية والخليجية ..
١- فقد كشفتْ بوضوحٍ عن رغبتها بالتقارب مع حلفاء أمريكا (السعودية والامارات) وإن إستلزم الشراكة في خنق إيران !
٢- وأرسلوا للغرب إشاراتٍ عن عدمِ التحسّس من التطبيع ، وأنهم لن يجعلوه عقدةً في طريق تفاهماتهم ..
٣- كما إنساقت تلك الأطراف متحمسةً للمشروع الأمريكي- العرباني بإستهداف الحشد الشعبي – بل وتقاسمت معهم الأدوار .
– ” تشرين” كانت الرمزَ المُوحِد لتلك الأطراف الداخلية والخارجية.
– والجهات الشيعية المنضوية تحت هذا التوصيف لم تكن بعيدة عن عالم السلطة الدينية ومراكزها، مما أعطى إنحيازها قيمةً معنويةً.
▪️ هذا التمايز .. هذا اللعب على المكشوف – ينبغي أن يقابلهما إعادةُ نظرٍ في الخيار (الحلم) لتشكيل تحالف شيعي واسعٍ – تحت خيمة الوحدة الهشة والموقف الأبوي المغيّب.
– إذ لا جدوى للتحالف مع الخائنين وباعةِ الضمير – فقط لأنهم شيعة !
– ولا الذين يتربصون الدوائر للفتك بأشقائهم..
– ولا الذين وهبوا أنفسهم للأجانب عبيدا اذلّاء يستَجدون منهم السلطةَ والمالَ الحرام
– ولا مع الذين خانوا الجنوب وباعوا موانئه ومصالحَه للعربان الحاقدين إستقواءاً بهم على الأشقاء ..
– ولا مع الذين خانوا الحشد وطعنوه في الظهر
– ولا مع الذين يصمتون عن الإنحرافات الخُلقية والشذوذ، وهي تهدد الجذر العقائدي للأمة..
– ولا مع الذين ناصروا تشرين وتناغموا مع الأعداء المؤيدين لها .. ثم نكصوا وتخاذلوا ولم يدعموا الذين طالبوا بطرد المحتل
– ولا مع الذين فرّقوا الحشدَ
– ولا الذين أسموه (لا دولة)..
– ولا مع الذين زوّروا إرادة الامة وتلاعبوا بالانتخابات ..
– ولا مع المصرّين على تمرير الإنتخابات المزورة وخذلان الجماهير المعتصمة ..
– ولا مع أطرافٍ سمِعت بذلك فَرَضيت به.
٦ -١١ -٢٠٢١
المعمار
كتابات في الشأن العراقي – الشيعي