الرئيسية / مقالات / “ارادة امريكية”.. سياسي يبين اسباب ازمة تجهيز الكهرباء في العراق

“ارادة امريكية”.. سياسي يبين اسباب ازمة تجهيز الكهرباء في العراق

فيينا / الخميس 14. 03 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

عزا المحلل السياسي، حيدر عرب، اليوم الخميس، ازمة تجهيز الطاقة الكهربائية الى الارادة الامريكية التي تحاول استمرارها في العراق، مضيفا ان أستقرار البلد على الجانب السياسي والاقتصادي والامني سينهي دور الكثير من الدول العربية.
وقال عرب في حديث لوكالة/ المعلومة/، إن “الولايات المتحدة الاميركية ترفض فكرة ان يصبح العراق من الدول القوية في المنطقة، بظل الثروات والموقع الذي يملكه”، مشيرا الى ان “تأجيج المشاكل الناعمة مثل الكهرباء والدولار والاخلال بالوضع الامني مخطط امريكي مكشوف المعالم”.  
وتابع، ان “جميع المخططات التي تمضي بها امريكا هي لحماية الكيان الصهيوني، وخاصة بعد موقف العراق الداعم للقضية الفلسطينية”، لافتا الى ان ” خطط وزارة الكهرباء لو تطبقت على ارض الواقع فان ازمة الكهرباء لن تستمر اكثر من ثلاث سنوات فقط”.
واضاف ان “عدم وجود ارادة حقيقية من بعض الاطراف الداخلية لحل ازمة تجهيز الكهرباء ساهمت في استمرار معاناة المواطنين منذ عقدين من الزمن ولغاية الان”، مردفا ان “ازمة تجهيز الطاقة الكهربائية تعود الى الارادة الدولية التي تحاول استمرار ازمة الكهرباء في العراق”.
وكان عضو ائتلاف دولة القانون، ابراهيم السكيني قد اكد في حديث لوكالة /المعلومة / ، ان “هناك نقصا وأضح في التجهيز بالنظر الى حاجة البلد الى ٤٠ الف ميغاواط”، لافتا الى ان “المواطن غير معني بالكيفية والعقبات التي تواجه الحكومة في هذا الملف. 

اترك تعليقاً